أفضل برنامج تضخيم العضلات في وقت قصير

0
تضخيم العضلات وتكبيرها. حلم الكثير من الشباب و ذلك للحصول على جسم جميل و متناسق، لكن الكثير منهم لم يجدو جدول غذائي مناسب و سهل للوصول إلى هدفهم، في هذا الموضوع سوف نقدم لكم أفضل برنامج غذائي يمكن لأي شخص تنفيذه و الحصول على الجسم الذي يريده و أيضا لا تنسى الضغط على زر المتابعة في الصفحة الرئيسة لأنه سوف نضع لكم أيضا نظام التمارين التي  تساعدك في تضخيم العضلات في المنزل.
أفضل برنامج تضخيم العضلات في وقت قصير
أفضل برنامج تضخيم العضلات في وقت قصير

وجبة الفطور لتضخيم العضلات

كما نعلم جميعا فإن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم حيث أنه يجب تناول وجبة إفطار جيدة لبناء العضلات و تكون فيها كمية كافية من البروتين، من بين أهم وجبات الفطور التي تحتوي على بروتين هم البيض، الشوفان، و الزبادي و الخبز الكامل و التوت.
و على ذكر الشوفان فلقد وضعنا من قبل موضوع كامل عنه و عن فوائدة سوف أضع لكم رابط الموضوع ربما تحبون قرائته لمعرفة إيجابياته و سلبياته و طريقة إستعماله. (موضوع الشوفان).

وجبة الغداء

وجبة الغذاء أيضا مهمة و يجب أن تكون وجبة صحية و ذات فوائد غذائية و تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية حتى تعطي الفائدة الكاملة للعضلات، و الوجبات التي ننصحك بها هي : اللحوم الخالية من الدهون، الإكثار من السلطات و تنويعها، الأرز و السمك، الخضر  بمختلف أنواعها.
أفضل برنامج تضخيم العضلات في وقت قصير
أفضل برنامج تضخيم العضلات في وقت قصير

وجبة العشاء

يجب أن تكون وجبة ذات نسبة متساوية بين النشويات و الكاربهدرات و البروتينان حتى تلبي جميع حاجيات جسمك و تصل إلى هدفك في تضخيم العضلات، فعلى سبيل المثال يمكن أن تتكون وجبتك من شرائح دجاج أو لحم أو سمك، و إستكمالها بإضافة القليل من البطاطس أو المعكرونة.
و في وجبة العشاء أيضا يجب الإكثار من تناول جميع أنواع الخضروات مثل الطماطم و الفلفل الأخضر و الجزر بتناولك لهذه الوجبات تكون قد لبيت جميع حاجيات جسمك و عضلاتك و سوف نذكر لك أيضا ما يجب تناوله بين الوجبات أكمل القراءة.

نصائح لتضخيم العضلات

ذكرنا لكم ما يجب تناوله في الوجبات الثلاث الرئيسة أما بالنسبة إلى ما بين الوجبات فيستحسن تناول القليل من الفواكه مثل الموز أو المشمس و بعض المكسرات مثل اللوز و الجوز و أيضا من بين أهم الأشياء التي تساهم بشكل كبير في تضخيم العضلات هو شرب الماء بكثرة.
أفضل برنامج تضخيم العضلات في وقت قصير
أفضل برنامج تضخيم العضلات في وقت قصير

 أفضل ثلاث أطعمة مفيدة للعضلات

يتسائل الجميع عن أكثر الأطعمة فعالية في تكبير العضلات للبنات أو الشباب و هذا ما سوف نقدمه لكم في التالي :

الحليب

يعد الحليب الخيار الأفضل لكل شخص يهتم بوزنه و عضلاته و بناء جسم رياضي حيث أن الحليب له فائدة كبيرة للجسم و في نفس الوقت هو سهل الحصول عليه و متوفر في كل مكان، فهو يحتوي على كمية كبيرة من البروتينان و الفيتامينات الضرورية لجسمك و هو مصدر جيد للحصول على الكالسيوم.

اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء واحدة من أهم العناصر للحصول على الكتلة العضلية التي تبحث عنها، فهذه اللحوم تحتوي على الكرياتين الغذائية و هي إحدى المكملات الرائعة للجسم كما تحتوي على الليوسين الذي هو حمض أميني أساسي يحتاجه الجسم لتحفيز البناء البروتيني العضلي و إضافة أنسجة عضلية جديدة.
أفضل برنامج تضخيم العضلات في وقت قصير
أفضل برنامج تضخيم العضلات في وقت قصير جدا

المكسرات

تعتبر المكسرات عنصرا مهما لبناء العضلات و ذلك لإحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية فكمية قليلة من اللوز أو الجوز في اليوم توفر لك مقدارا مهما من البروتينان و السعرات الحرارية لذلك يجب أن تكون المكسرات ضمن نظامك الغذائي.

كان هذا كل ما يخص موضوعنا اليوم نتمنى أن تكونو إستفدتم و تتابعونا من ضمن الصفحة الرئيسية في أول الصفحة لتصلكم جميع وصفاتنا و نصائحنا و لا تنسو مشاركة الموضوع في وسائل التواصل الإجتماعي في الأسفل و شكرا لكم لإكمال القراءة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.