طرق إزالة الشعر | 6 طرق سهلة وآمنة لإزالة الشعر

0

طرق إزالة الشعر. تعددت طرق التخلص من الشعر الزائد في الجسم منذ القِدَم فمنها طرق مؤلمة ومنها طرق أقل ألماً فالعديد من الأشخاص يستخدم الطرق ذات المكونات الطبيعية المضمونة على بشرتهم ولا تترك أثار جانبية ولكن مع التقدم التكنولوجي أصحبت هناك عدة طرق إزالة الشعر بمواد كيميائية والليزر.

طرق إزالة الشعر
طرق إزالة الشعر

طرق إزالة الشعر

فمَن مِن النساء لا ترغب في الحصول على جلد ناعم خالي من الشعر الزائد، فالشعر الزائد بجانب منظره السيء هو أيضاً يسبب حكة والإحساس بالضيق لذلك من الأفضل إزالته بشكل مستمر ولكن عليك اختيار الطريقة التي تناسب جلدك من طرق إزالة الشعر حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبي بها.

سوف نذكر لكم في هذا المقال مجموعة من طرق إزالة الشعر الزائد من الجلد وعليك اختيار الطريقة المناسبة لك وتجنب الطرق التي قد تؤدي لحدوق آثار سلبية على جلدك.

طرق إزالة الشعر
طرق إزالة الشعر

إزالة الشعر بالشمع

تعتبر هذه الطريقة رائعة لأنها ليست فقط تقوم بإزالة الشعر الزائد من الجسم من جزوره ولكنها أيضاً تزيل طبقة الجلد الميت لذلك ستلاحظين نعومة فائقة لملمس الجسم بعد استخدام الشمع، العيب الوحيد في تلك الطريقة هو وجود بعض الآلم أثناء إزالة الشعر.

طرق إزالة الشعر باستخدام الشمع

أولاً عليك الإنتباه ألا يكون الشمع ساخن جداً حتى لا يحرق جلدك أو يسبب التهاب.

ضعي طبقة رقيقة من الشمع على المكان الذي تودي إزالة الشعر منه، ثم استخدمى الورق المقوى الخاص بإزالة الشمع وضعيه على الشمع قبل أن يجف، اتركيه لعدة ثوان حتى يلتصق كل الشعر بالشمع، اسحبي الورق بالشمع بسرعة. ستلاحظين أن كل الشعر الزائد تمت إزالته.

بعد استخدام الشمع عليك تهدئة جلدك قومي بتمرير قطعة ثلج أو ماء الورد حتى تغلق المسام ويهدأ الجلد ثم أضيفي كريم مرطب لتحصلي على نتيجة رائعة، وهي من طرق إزالة الشعر.

المفضلة لدي الكثيرات.

طرق إزالة الشعر
طرق إزالة الشعر

إزالة الشعر بالشفرات

استخدام الشفرات في حلاقة الشعر أسهل وأسرع طرق إزالة الشعر الزائد ولكنها لا تزيل الشعر من الجذور فقط تحلق الجزء الموجود فوق سطح الجلد.

طرق إزالة الشعر باستخدام الشفرات

أولاً عليك وضع الألوفيرا (جل الصبار) قبل استخدام الشفرات.

تعقيم الشفرات قبل استخدامها، ويكون استخدامها في اتجاه نمو الشعر وبشكل مائل حتى لا تسبب أي جروح ف الجلد.

بعد الانتهاء من حلاقة الشعر الزائد استخدمي الماء البارد لغسل الجلد ووضع كريم مرطب حتى لا يحدث أي إلتهاب.

طرق إزالة الشعر
طرق إزالة الشعر

إزالة الشعر بكريمات الإزالة

إزالة الشعر الزائد بالكريمات المزيلة للشعر من أسهل الطرق المستخدمة لأنها لا تسبب أي ألم ولكن لها آثار سلبية فالكريم عبارة عن مجموعة من المواد الكيميائية فعليك الحظر أثناء وضعها على جلدك والإنتباه للوقت لأنها لا يجب أن تترك على الجلد أكثر من خمس دقائق.

إذا قمت باستخدام تلك الطريقة عليك استخدام نوع مناسب من كريمات الإزالة وتجريبه ع جزء صغير من جلدك أولاً حتى تتأكد من عدم تحسس الجلد والتهابه، وهي من طرق إزالة الشعر السريعة ذات الاستخدام الفوري.

طرق إزالة الشعر باستخدام الكريم المزيل للشعر

التأكد من نظافة الجلد قبل وضع الكريم عليه، ضعى طبقة رقيقة من الكريم على المنطقة التي ترغبي في إزالة الشعر منها، اتركيه لمدة ثلاث دقائق ثم استخدمي منديل لمسحة، واغسليه جيداً بالماء الفاتر وقومي بترطيب الجلد جيداً ومن الأفضل استخدام كريم مرطب خفيف حتى يمتصه الجلد بسرعة.

طرق إزالة الشعر
طرق إزالة الشعر

إزالة الشعر بآلات كهربية (جهاز إزالة الشعر)

تلجأ العديد من النساء والبنات لاستخدام جهاز إزالة الشعر وهو عبارة عن مكينة يتم شحنها بالكهرباء ولها عدة قطع أمامية تختلف عن بعضها البعض في طريقة إزالة الشعر، فنجد قطعة لإزالة الشعر السطحي وتلك الطريقة تشبه الحلاقة تماماً ولا تسبب أي الم، وقطعة أخرى تقتلع الشعر من جذوره تلك الطريقة تشبه الشمع لأنها تقتلع الشعرة من الجذور وتسبب قليل من الألم.

طرق إزالة الشعر باستخدام الجهاز

عليك تنظيف الجلد جيداً ثم قومي بتعقيم الجهاز قبل استخدامه ومريريه على الشعر الزائد ليزيله تماماً، بعد الإنتهاء من إزالة الشعر قومي بوضع كريم مرطبات لتحافظي على رطوبة جلدك ولا يحدث به جفاف.

طرق إزالة الشعر
طرق إزالة الشعر

إزالة الشعر بالسكر والليمون

تعتبر تلك الطريقة من أقدم طرق إزالة الشعر الزائد وما زال استخدامهما شائع جداً فهي بالإضافة إنها تزيل الشعر الزائد تتكون من مواد طبيعية فقط ويمكنك صنعها في المنزل أيضاً بوضع كوب من السكر مع كوب من الماء وعصر ليمونه وتركهم حتى يصبح القوام مناسب ويكون عجينه سهلة الاستخدام لتطبيقها على الجلد.

طرق إزالة الشعر باستخدام السكر والليمون

تأكدي من نظافة جلدك ثم قومي بفرد العجينة على الشعر الزائد ثم سحبها بسرعة ستجدى أنها أزالت كل الشعر من جذوره وأزالت طبقة الجلد الميت أيضاً ومنحت الجلد نعومة فائقة.

بعد الإنتهاء قومي بغسل الجلد بالماء البارد لغلق المسام أو ضيفي ماء الورد ثم ضعي كريم مرطب على الجلد لتهدئته.

طرق إزالة الشعر

إزالة الشعر بالليزر

تلك الطريقة لا يمكنك القيام بها في المنزل أو بمفردك فهي تتم في مراكز على يد مختصين في هذا المجال على عدة جلسات.

طريقة استخدام

يتم توجيه الليزر على المكان الذي سيتم إزالة الشعر منه فيرسل الليزر الضوء ليخترق الجلد ويصل لمركز بوصيلة الشعر ويدمرها ويمنع نموها من جديد.

تلك الطريقة ستؤدى لغلق السمام وعدم نمو الشعر مجدداً.

طرق إزالة الشعر

الخلاصة

وهكذا نكون قد ذكرنا عدة طرق إزالة الشعر الزائد في الجسم يمكنك إختيار الطريقة المناسبة لجلدك وتجنب الطرق التي تؤدي لأضرار في الجلد خاصة إذا كان جلدك من النوع الحساس لذا عليك الإنتباه حتى تحصلي على نعومة فائقة وشكل جذاب لجسمك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.