علاج الهالات السوداء النهائي في المنزل

0

علاج الهالات السوداء من أهم الأسئلة الشائعة خصوصا بين الشباب وتظهر على شكل تصبغات بأسفل العين وتقوم بين اللون الأسود أو البني الداكن أو اللون الأزرق طبقا للون البشرة.

ويمكن أن تصيب كل من الجنسين وتحدث نتيجة للتعرض الكثير من المؤثرات مثل قلة النوم و الاحتكاك المستمر أو استخدام بعض من مستحضرات التجميل أو معظم المشاكل الصحية.

وتختلف عن الكدمات في شكلها وظهورها وسوف نوضح لكم كل ما هو متعلق عنها.

علاج الهالات السوداء
علاج الهالات السوداء

أنواع الهالات السوداء

تنقسم الهالات السوداء تحت العين لأربع أنواع رئيسية ولابد من التعرف عليها علاج الهالات السوداء عند ظهورها ومن أهم أنواعها ما يلي:

  • هالات وعائية وقد تظهر بشكل تصبغات وردية أو بنفسجية أو زرقاء.
  • هالات مصطبغة وقد تكون بنية اللون.
  • الهالات التركيبية وتظهر بأسفل العين وترتبط بتكوين الوجه ويشاع ظهورها بالحالات التي يقل بها الدهون بأسفل الجفن نتيجة لبروز العظام به.
  • الهالات المختلطة وتجمع ما بين بعض الأنواع السابقة.

أهم الطرق الطبيعية لعلاج الهالات السوداء

يوجد الكثير من الطرق الطبيعية للعمل على علاج الهالات السوداء ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • زيت اللوز

كونه أحد أهم طرق علاج الهالات السوداء ومن أهم المكونات التي تعمل على إفادة الجلد المتكون حول العينين وإزالة كافة البقع الداكنة به من خلال تدليكه بالمناطق المصابة أسفل العينين واستخدامه قبل الذهاب للنوم بشكل يومي.

  • الطماطم

نقوم بتقشيرها ومزجها مع عصير الليمون والتدليك لمنطقة تحت العين وتركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم بعد ذلك غسلها بماء جوز الهند وتعد أحد أهم الطرق السهلة والبسيطة المستخدمة في علاج الهالات السوداء.

  • جل الالوفيرا

يتضمن جل الصبار على مادة الالوين التي تساعد في منع التصبغات الجلد وتعمل على ترطيب البشرة ونتمكن من استخدامه عبر وضع ملعقة صغيرة منه حول العينين والتدليك برفق للمناطق المصابة.

  • الخيار

كونه يحتوي على أهم الخصائص المذهلة لتفتيح البشرة ويعد من أفضل طرق علاج الهالات السوداء الطبيعية من خلال استخدام شرائح طازجة منه وسميكة وباردة ووضعها مباشرة على العين أو استخدام عصير الخيار البارد ووضع كرة قطنية به وتركها على العين بالمناطق المرادة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

  • عصير البطاطا

تساهم البطاطا النية لدرجة فعالة لإزالة الهالات السوداء لاحتوائها على أهم العوامل التي تعمل على تبييض حول العينين حيث نقوم بتقشيرها باردة ووضعها مباشرة على العينين أو استخدام العصير منها عبر استخدام قطعة قطنية وتركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

شاهد: أهم فوائد العسل للصحة والمناعة والشعر

علاج الهالات السوداء
علاج الهالات السوداء
  • قناع الطين

من خلال مزج عصير الليمون مع ملعقتين من الخيار المبشور وإضافة إليهم ملعقة من الكريمة الطازجة وثلاثة ملاعق من الطين النظيف البني ووضعه على الأماكن المصابة حول العينين والحرص على عدم دخول أي مكونات بها والاستلقاء بمكان بارد بعد وضعه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم نقوم بعد ذلك بغسله بالحليب والماء.

  • العسل

كأنه يحتوي على مادة البوليفينول التي تمنع من نشاط التيروزينيز التي ينتج عنها التصبغات المفرطة تحت العينين أو الهالات السوداء من خلال مزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل ووضع هذا الخليط حول العينين وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم القيام بغسله.

  • أكياس الشاي

كونها تحتوي على أهم مركبات الفينول التي يمنع من تكون الميلانين لتصبغ الجلد ونتيجة لذلك يقلل من الهالات السوداء من خلال نقع كيسين للشاي الأخضر أو لشاي البابونج بالماء ووضعه على العينين بعد وضعه لفترة قصيرة بالثلاجة وإبقائه على العين لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم القيام بغسله.

اهم الطرق للتخلص من الهالات السوداء

يوجد بعض الطرق الهامة للتخلص من الهالات السوداء من خلال بعض الوصفات الطبيعية للعمل على علاج الهالات السوداء بشكل أمن وسريع ومبسط ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • نتمكن من هذا من خلال خلط ملعقتين من زيت الزيتون وماء الورد ووضع كرة قطنية بها ووضعه على الأماكن المصابة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة وعدم اقتراب هذا الخليط من العين وغسله بعد ذلك بالماء الفاتر.
علاج الهالات السوداء
علاج الهالات السوداء

أفضل انواع الكريمات الطبية لعلاج الهالات السوداء

بجانب الكثير من الطرق الطبيعية للعمل على علاج الهالات السوداء يوجد أيضا بعض الكريمات الطبية للعمل على علاجها ومن أهمها ما يلي:

  • كريم ليفت أكتيف من فيتشي

كونه أحد أهم أنواع الكريمات للعمل على علاج الهالات السوداء وعلاج التجاعيد التي تظهر تحت العينين مع التقدم بالعمر كونه يحتوي على أهم المواد التي تساهم في هذا مثل مادة رامنوز والايسيكين والكافيين.

  • كريم بيجمنتكلار من لاروش

يستخدم كأبرز أنواع العلاجات الطبية في علاج الهالات السوداء لاحتوائها على أهم المواد التي تساهم في هذا ومن أهم هذه المواد الكافيين وريسورسينول و الفتيل ألانين.

في ختام مقالنا هذا نود أن نكون قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة حول علاج الهالات السوداء بصورة تفصيليه مبسطة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.