قوة حاسة الشم عند الحامل وجنس الجنين

0

قوة حاسة الشم عند الحامل وجنس الجنين أثناء الحمل، ينمو الجسم ويتغير باستمرار وهذا يشمل تطوير حاسة شم قوية يمكن أن تؤدي هذه الحساسية المتزايدة إلي شم رائحة النساء الحوامل لأشياء تتجاهلها عادة أو لا تكون قادرة على شمها يسمي هذا الشعور المتزايد بالرائحة عند النساء الحوامل بفرط حاسة الشم.

قوة حاسة الشم عند الحامل

بعض الروائح التي تكون أكثر وضوحا أثناء الحمل تشمل الطعام والعطور والسجائر يجد بعض الناس هذه الزيادة في الرائحة مزعجة وغير سارة.

بينما يجد الأخرون قوة حاسة الشم عند الحامل أنها مكافأة مرحب بها لأنها تساعدهم على البقاء على درابة ببيئتهم وتحديد موقع الطعام والشراب، في حين أن بعض الناس قد يجدون صعوبة في التكيف مع هذا التغيير، فإن معظمهم يقولون إنه يصبح أقل إزعاجا مع تقدم الحمل.

حكاية أخري هي أن التغييرات في حاسة الشم قد تتنبأ بما إذا كنت تحمل فتاة أو ولدا لم يتم إثبات ذلك من خلال الأدلة العلمية حتي الآن، ومع ذلك، قد يكون من المثير للاهتمام معرفة المزيد.

شاهد: علامات وأعراض الحمل

شاهد: تجربتي مع بطانة الرحم المهاجرة اكتشفي الأعراض والعلاج

قوة حاسة الشم عند الحامل
قوة حاسة الشم عند الحامل

متي يبدأ فرط حاسة الشم في الحمل ؟

قد يبدأ الشعور المتزايد بالرائحة بشكل مختلف من شخص لآخر كل امرأة حامل لديها حساسيتها تجاه الرائحة قد يحب البعض رائحة لحم الخنزير المقدد، والبعض قد يشعر بالنفور منه طوال فترة الحمل.

وفقا للعديد من الروايات، تزداد حاسة الشم في المرحلة المبكرة أو الأشهر الثلاثة الأولي من الحمل قد يجد البعض أن الروائح القوية فقط هي التي تسبب فرط حاسة الشم، وقد تمر الروائح الدقيقة دون أن يلاحظها أحد قد يؤثر هذا أيضا على الغثيان الشديد وغثيان الصباح بسبب بعض الروائح.

يعقد أن فرط حاسة الشم ينتهي في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل أو قبل أسابيع قليلة من الولادة ويرجع ذلك إلي تورم أنسجة الأنف بسبب ارتفاع تدفق الدم.

تقول العديد من النساء إنها تشبه أعراض احتقان الأنف أو نزلات البرد، مما يجعل من الصعب اكتشاف أي روائح قد تشعر أن أنفك طبيعية بمجرد ولادة الطفل تعرف على كيفية التقاط صور لحديثي الولادة في المنزل بعد الولادة.

قوة حاسة الشم عند الحامل
قوة حاسة الشم عند الحامل

كيف يؤثر الحمل على حاسة الشم ؟

تتغير حاسة الشم أثناء الحمل، وتصبح أكثر حدة وحساسية ويرجع ذلك إلي تضخم الممرات الأنفية وزيادة تدفق الدم إلي الأنف.

تدعي ثلثا النساء الحوامل أن حاسة الشم لديهن أفضل من ذي قبل كما أن لديهم حساسية تجاه الروائح مثل الدخان والقهوة والبنزين والأطعمة الفاسدة.

تعاني بعض النساء الحوامل أيضا من انخفاض في إدراك الرائحة بسبب زيادة إفراز المخاط قد يحدث هذا أيضا في مرحلة متأخرة من الحمل اكتشفي كم من الوقت يمكنك لبقاء متسعا بمقدار 1 سم عند ولادة الطفل

مؤشر لصبي أو طفلة تقول العديد من النساء الحوامل أنهن يمكنهن تحديد جنس الجنين من خلال رائحة أجسامهن.

قوة حاسة الشم عند الحامل
قوة حاسة الشم عند الحامل

الحساسية الشديدة بسبب الروائح

تجد بعض النساء الحوامل أن بعض الروائح لا تطاق يعرف هذا بالحساسية بسبب الروائح قد يشير هذا إلي أنك تحمل ولدا يرجع الاشمئزاز أو الحساسية إلي استجابة الجهاز المناعي.

حسب الدراسات، يكون الجنين الذكر أكثر عرضه للإصابة من الأنثى، لذلك، فهو موجود لحماية أجنة الذكور المتنامية بعض الروائح الشائعة التي تسبب هذا التفاعل هي رائحة الجسم والثوم والبصل.

يمكنك القيام ببعض الأشياء للمساعدة في تقليل حاسة الشم أثناء الحمل أولا، تأكد من حصولك بالشفاء والتعافي من هرمونات الحمل

حاول تجنب شم الأشياء التي تجعلك غير مرتاح وهذا يشمل أشياء مثل الثوم والبصل أخيرا، إذا كان عليك شم شيء يجعلك تشعر بالمرض، فحاول تغطية أنفك وفمك بقطعة قماش أو منديل حتي لا تدخل الرائحة إلي أنفك أو فمك.

النفور من الروائح القديمة المفضلة

قد تحمل طفلا إذا كان لديك نفور جديد من الروائح التي كنت تحبها قبل الحمل من ناحية أخري، إذا كنت تشتهي الروائح والأطعمة التي لم تعجبك من قبل، فقد يكون لديك فتاة

زيادة في غثيان الصباح

قد يكون زيادة غثيان الصباح السيئ علامة على حمل فتاة قد تؤدي بعض الروائح المعينة في الصباح إلي غثيان الصباح قد تحمل فتاة إذا كنت تعاني من غثيان الصباح الشديد أو التقيؤ الحملي.

قوة حاسة الشم عند الحامل
قوة حاسة الشم عند الحامل

علامات أخري قد تشير إلي جنس الطفل

فيما يلي علامات أخري قد تشير إلي جنس الطفل

  • نظام غذائي عالي السعرات الحرارية أثناء الحمل

قد يكون لديك ولد إذا كنت تتناول نظاما غذائيا عالي السعرات الحرارية عند لحمل في بحث واحد، 56% من النساء اللواتي تناولن وجبات عالية السعرات الحرارية أثناء الحمل كان لديهن ولد قد يكون هذا بسبب زيادة السعرات الحرارية التي قد تساعد في الطعام الجنين الذكر 

قوة حاسة الشم عند الحامل
قوة حاسة الشم عند الحامل
  • معدل ضربات قلب الطفل

كان معدل ضربات قلب طفلك أقل من 140 نبضة في الدقيقة قد يكون لديك ولد من ناحية أخري، إذا كان معدل ضربات القلب أكثر من 140 نبضة، فيمكنك الترحيب بطفلة

  • وضع نتوء

يعتمد ذلك على عدة عوامل، بما في ذلك شكل وحجم رأس وجسم الطفل عند الولادة ومع ذلك، إذا كان لديك ولد، فمن المحتمل أن يكون رأس طفلك أكبر من جسمه.

إذا كان لديك فتاة، فمن المحتمل أن يكون رأس طفلك أصغر من جسده هذا يعني أنه قد يكون لديك نتوء أكبر في البطن إذا كنت تحمل طفلا قد يكون بطن الحمل مسطحا إذا كنت تحملين فتاة.

قوة حاسة الشم عند الحامل
قوة حاسة الشم عند الحامل
  • تقلب المزاج

يفترض الكثيرون أنه إذا كانت المرأة الحامل تعاني من تقلبات مزاجية أكثر، فربما تحمل فتاه في حالة الصبي، سيكون لديها تقلبات مزاجية أقل.

تتعرض جميع النساء الحوامل لتقلبات مزاجية خلال الأشهر الثلاثة الأولي والأخيرة من الحمل قد يؤدي إعداد قائمة مرجعية للترحيب بالطفل إلي جعل الوالدين في حالة مزاجية جيدة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.