5 حلول نهائية لعلاج تساقط الشعر

0

علاج تساقط الشعر. هناك الكثير من الأسباب التي تستعدي وجوب العلاج ومن اهمها العوامل النفسية التي تؤثر علي هؤلاء الأشخاص ، ومن ضمن تلك العلاجات واشهرها هي العلاجات الجراحية عن طريق الأطباء المتخصصين ، وسنوضح لكم اليوم طرق متعددة يمكنكم اللجؤ لها في حالة وجود إصابة تساقط شعر.

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر
عمليه ترميم الشعر

يقوم الأطباء والجراحون المتخصصون بالأمراض الجلدية بكثير من الجراحات التي تهدف ألي استعاده الشعر ، فان أعادة ترميم الشعر وأعاده الأماكن التي تساقط منها الشعر ، من العوامل الهامة التي تسبب الاستعادة النفسية والشعور بالراحة للمريض.

واكثر المرضي الذين يكونوا بحاجه ألي مثل العمليات الجراحية هما المرضي الذين يعانون من الصلع الكلي أو حتي الصلع الجزئي وأيضا هؤلاء الذين يعانون من الشعر الخفيف الذي يجعل من الشكل العام نسبه من الأحراج.

ويتحدد نوع العملية التي ينبغي اجراؤها لترميم الشعر طبقا لمدي ومستوي انتشار الصلع وشكله

تساقط الشعر ، وبإمكان طبيب الأمراض الجلدية أن ينصح بأحد الأنواع المفضلة من العمليات الجراحية ، من اجل الحصول علي افضل نتيجة ممكنه.

زرع الشعر هيير ترانسبلانتيشين

يعتمد زرع الشعر علي مبدا( التبرع السائد) أي اخذذ الشعر من مكان سليم وزرعه خلال العملية الجراحية لكي ينمو مجددا في المكان المصاب بالصلع ، وعمليه زرع الشعر تتطلب الأمور التالية:

نزع أو أزاله بصيله من جلد فروة الرأس
وهيا التي تحتوي الشعر من المنطقة الخلفية والجوانب في فروة الرأس وهذه تسمي أماكن التبرع لأنها تحتوي علي شعر ينمو باستمرار.

أصلاح وترميم منطقه التبرع

وهي عمليه تكون نتيجتها عاده ظهور ندبه صغيره يغطيها الشعر المحيط بها.

قص أتلام( منطقه التبرع) من جلد فروة الرأس

التي تحتوي علي الشعر من منطقه التبرع وتقسيمها ألي مجموعة أماكن وغرسات صغيره من اجل زرعها في بقعه الصلع المعدة لذلك ، وتختلف المساحة التي يمكن تغطيتها بواسطه زرع الشعر باختلاف حجم بقعه الصلع وطريقه الزرع المتبعة ، وخلال شهر من العملية يتساقط الجزء الأكبر من الشعر المزروع.

وبعد فتره اخري قرابه الشهرين يبدأ الشعر الجديد في النمو ثم يواصل النمو بطريقه طبيعي ، وبعد تقريبا ما يقرب من سته اشهر يكتسب الشعر المزروع شكلا ومظهرا مماثلين لشكل الشعر الطبيعي.

شاهد: استعمالات النسكافية السحرية للشعر

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

تقليص جلد فروة الرأس

وهذا هو الحل الطبي الأشهر لمن يعانون من اتساع منطقه الصلع ، وهذا يكون عباره عن عمليه جراحيه يتم خلالها تضييق حيز البقه الصلعاء وفي بعض الحالات يتم أخفاؤها تماما من خلال أزاله بعض السنتيميترات من الجلد الخالي من الشعر ، وبعد ذلك شد طرفي القطع باتجاه بعضهما البعض وتوصيلهما.

توسيع جلد فروة الرأس

وذلك عن طريق استخدام بعض تقنيات الطب الحديثة عن طريق زرع جهازين تحت جلد فروه الرأس لمده ثلاثة أسابيع.

وتكون وظيفه هذين الجهازين شد الجلد الذي يحمل الشعر وذلك بغرض تحسين نتائج العملية الجراحية لتليص جلد فروه الرأس ، ويعمل هذا الجهاز بطريقه تشبه عمل الشريط المرن أو الأستيك والجهاز الأخر يعمل علي التوسيع مثل البالون وهما يتيحان تقليص مساحه الجلد الخالي من الشعر علي فروه الرأس.

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

وهناك اكثر من تدخل أثناء عملية علاج تساقط الشعر وهي كالتالي:

التخدير وهو أجراء يتم لتفيف الشعور بالعملية التي تتم في فروه الرأس.

النشاطات اليومية حيث يمكن للمريض الرجوع لنشاطه اليومي بطريقه طبيعيه ولكن بالحرص وعدم الإجهاد الجسدي لان المجهود يؤدي ألي التدخل في كفائه ونشاط الدورة الدموية التي تساعد في الحفاظ علي نتائج الجراحة.

هناك من الأعراض الجانبية التي يمكن أن تنتج بعد أجراء العملية ومنها ظهور كدمات حول العينين لده يومين علي الأقل وأيضا يمكن أن يفقض المريض الإحساس بالمنطقة التي اجريت بها الجراحة.

في جميع أنواع العمليات الجراحية ثمه مخاطر قد يتعرض لها المريض وقد تكون مزعجه للمريض وخاصه لو أن هناك مضاعفات ما بعد الجراحة ، وبالتالي يجب اخذذ الاحتياط واتباع تعليمات الطبيب بعناية.

يمكنك اختيار طريقة مناسبة لعلاج الشعر حسب حالتك ورغبتك ، لتنعم بشعر صحي وجميل ، وذلك بعد الاطلاع على أنواع العلاج المختلفة والمتعددة التي تم ذكرها سابقاُ.

Leave A Reply

Your email address will not be published.