طرق علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

0

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية أحد أهم الأسئلة الشائعة بين الشباب وزائد البحث حول أهم الطرق لعلاجهم والتخلص منها نهائيا ومن أثارها خصوصا البشرة الدهنية حيث تعد من أهم أنواع البشرة التي تتعرض بشكل أكبر مقارنة بغيرها من الأنواع الأخرى للبشرة لحب الشباب خصوصا مع التقدم بالسن وسوف نقدم لكم في مقالنا هذا كل ما هو متعلق عنه.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

أهم النصائح لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

يوجد الكثير من النصائح للعمل على علاج حب الشباب للبشرة الدهنية كونها طرق فعالة وبسيطة ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • الدوام على غسل الوجه ونظافة البشرة بشكل مستمر وعلى الأقل مرتين باليوم في المساء والصباح.
  • الحظر باستخدام المنتجات التجميلية واختيار المنتجات التي تتناسب مع البشرة الدهنية واختيارها قليلة الزيوت حيث أن الزيوت تعمل على ازدياد ظهور حب الشباب بالبشرة.
  • اختيار أنواع المستحضرات سائلة القوام مثل المراهم أو الغسول لسهولة توزيعها بالبشرة دون الحاجة للفرق العميق واختيار النوعية ذات الجودة العالية والتي تحتوي على أهم الصفات الطبية للحفاظ على الجلد.
  • عدم ترك المكياج على الوجه وتنظيفه مباشرة لتجنب تراكم الأوساخ بمسام البشرة مما ينتج عنه زيادة لظهور حب الشباب وتفاقم الحبوب المتواجدة بالبشرة.

أهم الطرق الطبيعية للعمل على علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

هناك بعض الطرق الطبيعية للعمل على علاج حب الشباب للبشرة الدهنية ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • العسل أحد أهم العلاجات المستخدمة في علاج حب الشباب وخصوصا للبشرة الدهنية كونه يحتوي على أهم المواد المضادة للبكتيريا والتي تعمل على تطهير البشرة وترطيبها دون تسبب لزيادة الدهون بالبشرة.
  • مسك الطين كونه يقوم بامتصاص الزيوت للبشرة والعمل على علاج كافة المشاكل الجلدية بها وخصوصا حب الشباب عبر مزجه مع ماء الورد ووضعه على البشرة لحين جفافه ثم غسل البشرة بعد ذلك.
  • دقيق شوفان أحد أهم الطرق التي تساهم في علاج حب الشباب خصوصا الملتهب منه من خلال مزجه مع الماء وملعقة من العسل وتدليكه على البشرة بلطف لمدة لا تقل عن ثلاثة دقائق ثم غسل البشرة.

أهم الطرق الطبية لعلاج حب الشباب

يوجد الكثير من الطرق الطبية المستخدمة في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية ومنها ما يلي:

  • استخدام المراهم الطبية التي تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا لمحاربة حب الشباب والمراهم التي تحتوي على فيتامين A في العمل على تجفيفها وعلاجها.
  • استخدام الكبسولات الطبية يعد من أهم الطرق الفعالة للعمل على معالجتها وإنهاء ظهورها مجددا للسنوات طويلة ولكن لابد من استشارة الطبيب في استخدامها لتجنب حدوث أي أضرار سلبية لتناولها.
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

أهم أنواع غسول الوجه لعلاج حب الشباب

يوجد الكثير من أنواع غسول الوجه للعمل على علاج حب الشباب للبشرة الدهنية ومن أهم أنواعه ما يلي:

  • غسول إيفاكلار

أحد أهم أنواع الغسول التي يعمل على تنظيف البشرة بعمق ولطف ويحافظ عليها ويزيل كافة الشوائب بها وأي إفرازات دهنية قد تكون زائدة بالبشرة ويتركها نقية ونظيفة بالإضافة إلى أنه يتضمن مياه الينابيع الحرارية المضادة للالتهابات والملطفة للجلد وخالي من أي كحول أو صابون أو ألوان ويتناسب كثيرا مع البشرة الحساسة والدهنية.

  • غسول بيوديرما

يعمل على تنقية البشرة وتنظيفها وتصفية المسامات من أي أتربة وشوائب ويعمل على تحسين جودة الإفرازات بها والتقليل من أي عيوب ومشاكل بالبشرة كما أنه يساهم بقدر كبير في علاج حب الشباب والتقليل للرؤوس السوداء بالأنف والوجه ويتناسب كثيرا مع أنواع البشرة المختلطة والدهنية.

  • غسول svR

له الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا ويلعب دور كبير في منع انسداد المسام بالبشرة كما أنه خالي من أي زيوت ويحتل المرتبة الأولى كأفضل غسول لأنواع البشرة الدهنية وينصح به الكثير من الأطباء نتيجة الكثير من التجارب له.

أفضل أنواع الكريمات للبشرة الدهنية

يوجد العديد من أنواع الكريمات المستخدمة في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية ومن أهم هذه الكريمات يلي:

  • كريم تريتينوين

أحد أبرز أنواع الكريمات التي تعمل على تقشير الطبقات الخارجية للجلد والتخفيف من الافرازات للبشرة الدهنية ونتيجة لذلك يخفف من حب الشباب كونه يحتوي على أهم المواد التي تساهم في هذا مثل مادة التربتينوين.

  • كريم أكرتين

يحتوي على أهم المواد الفعالة سريعة الامتصاص ومن أفضل الأدوية المتوفرة حاليا لعلاج حب الشباب خصوصا للبشرة الدهنية والمختلطة.

شاهد: علاج الهالات السوداء النهائي في المنزل

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

كيفية استخدام كريمات علاج حب الشباب

نتمكن من استخدام كريمات علاج حب الشباب من خلال اتباع الخطوات الأتية:

  • نقوم بتنظيف البشرة بالغسول المناسب لها.
  • ثم نقوم بتجفيفها جيدا والقيام بوضع الكريم بالمنطقة المصابة.
  • يفضل استخدامه قبل النوم واستخدامه مرة واحدة فقط باليوم على حسب إرشادات الطبيب.

ملحوظة: يتوجب القيام بتجربة للكريم بمناطق صغيرة من البشرة وننتظر ليوم كامل للتأكد من عدم وجود أي حساسية بالبشرة نتيجة لاستخدام الكريم وعدم حدوث أي التهابات أو احمرار بعد استخدامه.

في ختام مقالنا هذا نود أن نكون قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة حول علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بصورة تفصيليه مبسطة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.